آخر الأخبار

الحافلات الكهربائيّة.. هل تخرج الخليل القديمة من عزلتها؟

الحافلات الكهربائيّة.. هل تخرج الخليل القديمة من عزلتها؟

علم | يؤكّد عضو مجلس بلدي الخليل، مهيب الجعبري، أنّ الحافلات الكهربائيّة جاءت نتيجة لأفكار تولّدت من رحم المداولات مع الغرفة التجاريّة، لزيادة الحركة في البلدة القديمة في المدينة.

ويشير، خلال حديثه لـ”علم”، إلى أنّ الحركة في البلدة ضعيفة، “والحافلات جزء من الحلّ”؛ لنقل المواطنين من منطقة باب الزاوية إليها، مضيفًا أنّ الحافلتيْن بتمويل مشترك من الغرفة التجاريّة وبلديّة الخليل، وسيتمّ إطلاق عملهما الاثنين.

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة الخليل، السيّد مازن زغيّر، يؤكّد أنّ الأفكار انطلقت من دافع حبّ مدينة الخليل، وفي إطار التعاون بين الغرفة التجارية، وبلديّة الخليل؛ لتشجيع التسوّق في البلدة القديمة، بسبب انعدام وسائل النقل.

ويناشد زغيّر غرفة تجارة وصناعة الخليل، وأصحاب المحالّ التجاريّة، الذين لا يستطيعون فتحها، بأن يتوجّهوا إلى الغرفة؛ لإيجاد حلول وبدائل عن إغلاقها، وعدم الاستفادة منها، لإحيائها وتشجيع الحركة السياحيّة في البلدة القديمة.

ويوضح أنّ حركة الحافلتيْن يتمّ بمسار قانوني من البلديّة، وتأمينه بشكل طبيعي، مضيفًا أنّ وزراء في الحكومة، حينما شاهدوا هذه التّجربة، أكّدوا على عزمهم بتكرارها في محافظات أخرى.

ويضيف أنّ الحافلات ستنعكس بشكل إيجابي على السياحة، خاصّة أنّ هناك أفكارًا تناقش لفتح سوق استهلاكيّ، بإدارة من الغرفة التجاريّة، لدعم المستهلك الخليلي.