آخر الأخبار

الدّفاع المدني يطالب بإدارة الإطفاء بمدينة الخليل

الدّفاع المدني يطالب بإدارة الإطفاء بمدينة الخليل

علم| أكّد مدير العلاقات العامة في الدّفاع المدني، نائل العزة أنّ تبعية خدمات الإطفاء في مدينة الخليل يجب أن تكون للدفاع المدني بناء على القوانين المقرّة من المجلس التشريعي الفلسطيني.

وكشف في حديثه لـ”علم” عن تعهد من جانب المجلس البلدي السابق في الخليل بتقوية طواقم إطفائية بلدية الخليل من كلّ النواحي، حتّى يجري تزويد الإمكانيات المطلوبة للإطفائية التي تديرها البلدية، مشددًا على الحاجة إلى الحوار الشامل مع البلدية، لتقوم باختصاصها في مجال البنية التحتية وخدمة المواطن، ويأخذ الدفاع المدني دوره واختصاصه في الإنقاذ وإطفاء الحرائق.

من جانبه، أوضح عضو مجلس بلدي الخليل، مهيب الجعبري في حديثه لـ”علم” أنّ البلدية هي الوحيدة التي تستطيع تقديم خدمات الإطفاء للسّكان في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية (H2)؛ لأنها تدخل دون تنسيقات مسبقة، وهو الأمر المختلف مع الدفاع المدني الذي يحتاج إلى تنسيقات، ما قد يؤخر وصول طواقمه بالوقت المطلوب.

وأضاف: “نريد تعاون الدفاع المدني وتزويدنا بسيارتي إطفاء حديثتين، خاصة وأنّ عمر الإطفائيتين الموجودتين الآن نحو (20 عامًا)، معتبرًا مطالبة الدّفاع المدني بتسليم المعدات والآليات مفاجئًا.