آخر الأخبار

استعدادات بالضّفة وغزة لفعاليات ذكرى النكبة

استعدادات بالضّفة وغزة لفعاليات ذكرى النكبة

علم| طالب منسّق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في الضفة، محمد عليان بضرورة تلاحم الكلّ الفلسطيني خلف الثوابت الوطنية الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ الوَحدة ضرورة في هذه المرحلة، في ظلّ تزامن الذكرى السّبعين للنكبة مع نقل السّفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وفي ظلّ التّحديات الكبيرة التي تواجه الفلسطينيين.

وتابع عليان في حديثه لـ”علم”: “هناك العديد من الفعاليات الميدانية وأخرى في عدد من المدارس والمؤسسات، مبينًا أنّ الفعالية الرئيسة ستكون عبارة عن مسيرة مركزية في رام الله في الخامس عشر من أيار، وسيسبقها فعاليات أخرى في مختلف المحافظات الفلسطينية.

من جانبه، أوضح مسؤول اللّجنة القانونية والتّواصل الدّولي في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة الكبرى، صلاح عبد العاطي لـ”علم” أنّ الهيئة في القطاع دعت لأوسع حراك شعبي دولي في القطاع، واختيار يومي (14 و15) من الشّهر الجاري أيامًا للاحتشاد في الميادين، والخروج بمسيرات مليونية على مقربة من الحدود، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى مرور (70) عامًا على نكبة الشّعب الفلسطينيّ.

وكشف عن تواصل جرى مع الجاليات الفلسطينية في الخارج؛ للتّحرك لأقرب نقاط ممكنة في الحدود مع فلسطين، أو في السّاحات والتّجمعات المختلفة وأمام البرلمانات؛ رفضًا لنقل السّفارة واحتجاجًا على الجرائم الإسرائيلية.